دعم إستجابة قطاع العدالة لقضايا العنف ضد المرأة 24/11/2016

img_4963
” هنالك قضايا في الحياة لا يمكن اغفالها أو إهمالها والابتعاد عنها والاكتفاء بإشاحة ابصارنا عنها او وضع رؤوسنا بالرمال كما النعام متذرعين بعدم المعرفة او الفهم ، وذلك لكثافة حضورها، ومدى تأثرنا وتأثيرها، وعمق تجذرها في المجتمع فهي متدفقة كالسيل، حاضرة كالضوء، مظلمة كحلكة الليل”
عقدت الشبكة القانونية للنساء العربيات يوم الخميس الموافق 24/11/2016 ورشة العمل الثالثة من ضمن سلسلة الورشات حول “دعم إستجابة قطاع العدالة لقضايا العنف ضد المرأة”. هذا وقد تناولت هذه الورشة عرض ومناقشة للقوانين التي تختص بالمرأة في الأردن وكيفية تعامل القضاء معها. وقد حضر الورشة نخبة من القضاة، المدعين العامين، المحامين، موظفي وزارة العدل، موظفي وزارة التنمية، الأطباء الشرعيين، موظفي المجلس الوطني لشؤون الأسرة، موظفي إدارة حماية الأسرة، موظفي مديرية الشرطة النسائية، وعدد من موظفي مؤسسات المجتمع المدني.
_______________________________________________________________________________________________________
تم تمويل مشروع “دعم استجابة قطاع العدالة لقضايا العنف ضد المرأة” من قبل الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية USAID))، من خلال برنامج USAID لدعم مبادرات المجتمع المدني الذي تنفذه FHI 360.
img_5082
img_5040

عن قانونيات

الشبكة القانونية للنساء العربيات هي جمعية إقليمية غير حكومية وغير ربحية، تهدف إلى النهوض بالمرأة العربية العاملة في مجال المهن القانونية من خلال تيسير اجتماع النساء القانونيات العربيات، وتوفير منبر لتبادل الخبرات والتجارب ومناقشة التحديات والقضايا المشتركة، بالإضافة إلى توفير التدريب المتخصص وبرامج التطوير المهني التي تهدف إلى رفع الوعي القانوني العام وتعزيز القدرات الاحترافية للنساء القانونيات العربيات على الوجه الذي يمكنهن من المشاركة الفعالة في بناء مجتمعاتهن.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>