مائدة مستديرة حول دور الضابطة العدلية والنيابة العامة والقضاء في الحد من جرائم قتل النساء 07 كانون الأول 2016

os6a2853

في ظل الحملة الدولية لمناهضة العنف المبني على النوع الاجتماعي (حملة 16 يوم)  وتحت رعاية معالي وزير العدل الدكتور عوض أبو جراد ، عقدت الشبكة القانونية للنساء العربيات وبالتعاون مع اللجنة الوطنية لشؤون المرأة مائدة مستديرة حول دور الضابطة العدلية والنيابة العامة والقضاء في الحد من جرائم قتل النساء  يوم الأربعاء الموافق 07 كانون الأول 2016 في فندق الهوليدي إن، عمان.

هذا وقد قُدمت ثلاث أوراق نقاشية تضمنت دور الضابطة العدلية في استقصاء الجرائم الواقعة على المرأة، الإطار القانوني المتعلق بقضايا قتل النساء، وإتجاهات القضاء في قضايا القتل الواقعة على المرأة ودوره في وزن البينات وتكييف الوقائع.

هذا و نتج عن المائدة المستديرة الخروج بالتوصيات التالية:

1- التوسع في التوعية الإعلامية المجتمعية فيما يتعلق بقضايا قتل النساء وجرائم الشرف.

2- عقد المزيد من الورشات التي تتضمن جميع أطراف الأجهزة التي تتعامل مع جرائم قتل النساء وجرائم الشرف لزيادة التوعية بضرورة الحد من جرائم قتل النساء.

3- تسريع العمل على مشروع قانون منع العنف الأسري.

4- العمل على إيجاد قضاء متخصص في قضايا العنف ضد المرأة، على أن تكون النيابة العامة طرفاً أساسياً من الأطراف الماثلة أمامه.

 

os6a2834

os6a2930

os6a3009os6a3034

os6a2801

os6a3042

 

os6a2991

os6a3056

عن قانونيات

الشبكة القانونية للنساء العربيات هي جمعية إقليمية غير حكومية وغير ربحية، تهدف إلى النهوض بالمرأة العربية العاملة في مجال المهن القانونية من خلال تيسير اجتماع النساء القانونيات العربيات، وتوفير منبر لتبادل الخبرات والتجارب ومناقشة التحديات والقضايا المشتركة، بالإضافة إلى توفير التدريب المتخصص وبرامج التطوير المهني التي تهدف إلى رفع الوعي القانوني العام وتعزيز القدرات الاحترافية للنساء القانونيات العربيات على الوجه الذي يمكنهن من المشاركة الفعالة في بناء مجتمعاتهن.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>