لقاء القاضيات الأول حول ” المرأة في القضاء”

عقدت الشبكة القانونية للنساء العربيات لقاء حواري مع القاضيات الأردنيات حول ” المرأة في القضاء” وذلك تنفيذاً للمرحلة الجديدة من برنامج ( تعزيز القدرات القضائية للقضاة والقاضيات حديثي التعيين من خلال التعلم بالملازمة والدورات التدريبية).

خلال هذا اللقاء تم مناقشة التحديات والصعوبات التي تواجه النساء القاضيات في عملهن، بالاضافة إلى وضع الحلول والتوصيات لتطوير أداء المرأة القاضية في السلك القضائي.

وانضمت لهذا اللقاء القاضية روز ماري باركيت، عضو محكمة استئناف فيدرالية في الولايات المتحدة الأمريكية من خلال مكالمة فيديو، تحدثت من خلالها عن التناقض ما بين القانون والثقافة السائدة ودور المرأة القاضية في تعزيز حقوق المرأة.

عن قانونيات

الشبكة القانونية للنساء العربيات هي جمعية إقليمية غير حكومية وغير ربحية، تهدف إلى النهوض بالمرأة العربية العاملة في مجال المهن القانونية من خلال تيسير اجتماع النساء القانونيات العربيات، وتوفير منبر لتبادل الخبرات والتجارب ومناقشة التحديات والقضايا المشتركة، بالإضافة إلى توفير التدريب المتخصص وبرامج التطوير المهني التي تهدف إلى رفع الوعي القانوني العام وتعزيز القدرات الاحترافية للنساء القانونيات العربيات على الوجه الذي يمكنهن من المشاركة الفعالة في بناء مجتمعاتهن.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>