وفد ألماني يطلع على تجربة حقوق” الأردنية “الأكاديمية والتعليمية

وفد ألماني يطلع على تجربة حقوق” الأردنية “الأكاديمية والتعليمية

زار وفد ألماني مكون من (22) محاميا من كبار القضاة والمحامين وأساتذة قانون من مختلف المحاكم والقطاعات الالمانية، كلية الحقوق في الجامعة الأردنية للإطلاع على تجربتها في ارساء ثقافة القانون، وجهودها في رفع سوية وإعداد طلبة القانون  ليكونوا أكفياء ومسلحين بالمعرفة والعلم القانوني على أعلى المستويات. واستمع الوفد الضيف خلال لقائه كلا من نائب عميد الكلية الدكتور قيس محافظة والدكتور سعد أبو الغنم أستاذ القانون التجاري والملكية الفكرية  إلى شرح مفصل حول مسيرة الكلية العلمية والتعليمية وأبرز محطات تطورها منذ نشأتها، والخطط الدراسية التي تطرحها، ووسائل التعليم  الحديثة التي أدخلتها لضمان سير العملية التدريسية وفق أحدث الوسائل التعليمية.

واستعرض الدكتور محافظة خلال اللقاء المنظومة القانونية المطبقة في المملكة الأردنية الهاشمية، وأبرز النصوص التي تتشكل منها، معرجا في الوقت ذاته إلى واقع النظام القانوني الأردني فيما يتعلق بالعمل الاكاديمي في الكلية. وتطرق الدكتور محافظة في حديثه إلى واقع الحريات العامة والحقوق المدنية والسياسية وحقوق المرأة والعامل  في الأردن وقضايا حقوق الإنسان، مشيرا إلى جملة البنود التي تتضمنها تلك المواضيع في الدستور الأردني وكيفية تطبيقها ودور القضاء في ذلك .

من جانبه أكد الدكتور أبو الغنم سعي الكلية المطلق إلى مواكبة التطورات الحديثة في التعليم القانوني، ورفع المستوى العلمي والعملي لخريجيها ترجمة لأهدافها وتطلعاتها في جعلها بيت الخبرة القانوني الأول في الأردن. وقال الدكتور أبو الغنم :” إن كلية الحقوق تعد من أكثر الكليات تميزا بين كليات الحقوق في  الجامعات الأخرى على المستوى الأقليمي والدولي، لافتا إلى الجهود التي تبذلها الكلية في دفع عجلة تقدمها من خلال ابرام الاتفاقيات وعقد الشراكات مع العديد من المؤسسات في مختلف قطاعاتها الرسمية والأهلية المحلية  منها والدولية . بدوره أشاد الوفد على لسان المتحدث باسمه بالمستوى المتقدم الذي وصلت إليه الكلية على امتداد مشوارها الأكاديمي والتعليمي والإداري، مبديا رغبته الحقيقية في مد جسور التواصل معها، وواعدا بتكرار زيارته في المستقبل القريب.

المصدر: الأنباط  – الرابط الأصلي للمقال.

عن قانونيات

الشبكة القانونية للنساء العربيات هي جمعية إقليمية غير حكومية وغير ربحية، تهدف إلى النهوض بالمرأة العربية العاملة في مجال المهن القانونية من خلال تيسير اجتماع النساء القانونيات العربيات، وتوفير منبر لتبادل الخبرات والتجارب ومناقشة التحديات والقضايا المشتركة، بالإضافة إلى توفير التدريب المتخصص وبرامج التطوير المهني التي تهدف إلى رفع الوعي القانوني العام وتعزيز القدرات الاحترافية للنساء القانونيات العربيات على الوجه الذي يمكنهن من المشاركة الفعالة في بناء مجتمعاتهن.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>