الدورة التدريبية الأولى للمساعدين القضائيين حول ” مهارات الاتصال والتواصل”

الدورة التدريبية الأولى للمساعدين القضائيين حول ” مهارات الاتصال والتواصل”

عمّان، 13-14 تشرين الثاني2013

في اطار “برنامج تعزيز القدرات القضائية للقضاة والقاضيات الجدد من خلال الدورات التوعوية”، نظمت الشبكة القانونية للنساء العربيات بالتعاون مع جمعية نقابة المحامين والقضاة الاميركيين وبدعم الوكالة الاميركية للتنمية الدولية، ورشة عمل تدريبية للمساعدين القضائيين حول ” مهارات الاتصال والتواصل”. حيث كانت الأستاذة سامية حبوب هي المحاضرة للورشة. وقد تم تقديم مادة تدريبية تناولت أهم مهارات الاتصال والتواصل الأساسية، أسلوب الاتصال، كيفية توجيه الرسالة، ظروف ووسائل الاتصال.

كما جرى خلال الدورة التدريبية تقسيم المشاركين إلى مجموعات وإعطاءهم مجموعة من التدريبات العملية  حول الاتصال ومفهومه.

كما شمل التدريب أيضاً على موضوعات عديدة مثل مهارات الاتصال الانساني ( لغة الجسد)، معرفة المتلقي والنظام التمثيلي للشخصية.

عن قانونيات

الشبكة القانونية للنساء العربيات هي جمعية إقليمية غير حكومية وغير ربحية، تهدف إلى النهوض بالمرأة العربية العاملة في مجال المهن القانونية من خلال تيسير اجتماع النساء القانونيات العربيات، وتوفير منبر لتبادل الخبرات والتجارب ومناقشة التحديات والقضايا المشتركة، بالإضافة إلى توفير التدريب المتخصص وبرامج التطوير المهني التي تهدف إلى رفع الوعي القانوني العام وتعزيز القدرات الاحترافية للنساء القانونيات العربيات على الوجه الذي يمكنهن من المشاركة الفعالة في بناء مجتمعاتهن.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>