برنامج تدريبي “تدريب المدربين”

عمّان 25-26 كانون ثاني 2008

لتطوير وبناء القدرات المهنية للنساء العاملات في المجال القانوني، عقدت الشبكة وبالتعاون مع صندوق الامم المتحدة الإنمائي للمرأة( يونيفم) برنامج تدريبي ” تدريب المدربين” في مقر الشبكة بمشاركة 8 عضوات من الاردن. وهدفت الشبكة من البرنامج تأهيل فريق من المدربات العربيات، ليكن قادرات على اعداد وتقديم انشطة تدريبية في الوحدات الدراسية الخاصة بالشبكة في المواضيع التالية :

  -الوسائل البديلة لحل المنازعات

– التجارة الالكترونية

– القيادة والاتصال

حيثُ تعرفت المشاركات على المهارات الاساسية للتدريب وكيفية اعداد الحقائب التدريبية ومهارات العرض والتقديم حيث تقوم المشاركات بعرض دورة تدريبية مصغرة على الحضور ويتم تصوير العرض بالفيديو ليتم تقيمها. وتطمح الشبكة بأن تكوّن نواة من المدربات تعتمد عليها في برامجها وانشطتها التدربية المستقبلية. 

عن قانونيات

الشبكة القانونية للنساء العربيات هي جمعية إقليمية غير حكومية وغير ربحية، تهدف إلى النهوض بالمرأة العربية العاملة في مجال المهن القانونية من خلال تيسير اجتماع النساء القانونيات العربيات، وتوفير منبر لتبادل الخبرات والتجارب ومناقشة التحديات والقضايا المشتركة، بالإضافة إلى توفير التدريب المتخصص وبرامج التطوير المهني التي تهدف إلى رفع الوعي القانوني العام وتعزيز القدرات الاحترافية للنساء القانونيات العربيات على الوجه الذي يمكنهن من المشاركة الفعالة في بناء مجتمعاتهن.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>