الأردن – المؤتمر السنوي الثالث

عمّان / 13-15 حزيران 2007

تحت رعاية وزير العدل الأردني معالي الأستاذ شريف الزعبي، عقدت الشبكة القانونية للنساء العربيات وبالتعاون مع نقابة المحاميين الأمريكيين اجتماعها السنوي العام الثالث والبرنامج التدريبي المرافق تحت شعار ( القانونيات العربيات – قيادة – مؤازرة – تميز ). وذلك في الفترة ما بين 13 – 15 حزيران 2007. في العاصمة الأردنية عمان. حضر الاجتماع عدداً من سفراء الدول العربية والأجنبية بالإضافة الى أعضاء المجلس القضاء الأردني.

شارك في أعمال المؤتمر 140 من القضاة والمحاميات والمستشارات القانونيات والأكاديميات من كل من( الجزائر، الأردن، العراق، السعودية، مصر، تونس، المغرب، الكويت، قطر، اليمن، فلسطين، عُمان، البحرين والإمارات).

وفي الجلسة الافتتاحية ألقى الأستاذ شريف الزعبي كلمة ذكر فيها أهمية الدور الذي تلعبه الشبكة القانونية للنساء العربيات في تعزيز دور المرأة في المهن القانونية. وبين الدور الذي وصلت إليه المرأة الأردنية في مجالات العمل بفضل القيادة الهاشمية الحكيمة وأضاف أن عدد القاضيات في الأردن وصل إلى 32 قاضية وان عملية تطوير مهنة القضاء التي تبنتها وزارة العدل مستمرة.

عن قانونيات

الشبكة القانونية للنساء العربيات هي جمعية إقليمية غير حكومية وغير ربحية، تهدف إلى النهوض بالمرأة العربية العاملة في مجال المهن القانونية من خلال تيسير اجتماع النساء القانونيات العربيات، وتوفير منبر لتبادل الخبرات والتجارب ومناقشة التحديات والقضايا المشتركة، بالإضافة إلى توفير التدريب المتخصص وبرامج التطوير المهني التي تهدف إلى رفع الوعي القانوني العام وتعزيز القدرات الاحترافية للنساء القانونيات العربيات على الوجه الذي يمكنهن من المشاركة الفعالة في بناء مجتمعاتهن.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>