الجزائر- الاجتماع السنوي العام الثاني والبرنامج التدريبي تحت عنوان المرأة الحقوقية وسيادة القانون.

الجزائر- 30 حزيران 2006.  

تحت الرعاية السامية لفخامة رئيس الجمهورية الجزائرية السيد عبد العزيز بوتفليقة ، عقدت الشبكة القانونية للنساء العربيات، الاجتماع السنوي الثاني للهيئة العامة للشبكة وبرنامج  التدريب في العاصمة الجزائرية / الجزائر .حضر الاجتماع الوزير والمستشار لفخامة  الرئيس الجزائري السيد علي بوغازي ممثلا عن فخامته و معالي الوزيرة الجزائرية المكلفة بشؤون المرأة والأسرة السيدة نواره جعفر و بالإضافة إلى سفراء الدول العربية والأجنبية .شارك في أعمال المؤتمر 110 من القضاة والمحاميات والمستشارات القانونيات والأكاديميات من كل من ( الجزائر، الأردن، العراق، السعودية، مصر، تونس، المغرب، الكويت، قطر، اليمن، فلسطين، لبنان، عٌمان، البحرين، والإمارات ). وفي اليوم الثالث للمؤتمر(30 حزيران 2006) عقدت الهيئة العامة للشبكة اجتماعها السنوي الثاني، حيث صادقت الهيئة على التقرير السنوي للشبكة، والموازنة المالية السابقة والموازنة المتوقعة للسنة المالية الجديدة، والتعديلات المقترحة على النظام الأساسي والذي تقدمت به الهيئة الإدارية.

  وتم انتخاب أعضاء الهيئة الإدارية للشبكة للسنتين القادمتين (2006- 2008) والمدرجة أسماؤهن أعلاه تحت إشراف مندوب وزارة الداخلية الأردنية. تم تزويد المشاركات في الاجتماع السنوي الثاني للشبكة ببرنامج تدريبي و ندوات حول مواضيع مختلفة، شملت مبادئ المحاكمة العادلة، قانون العمل وحقوق المرأة، الملكية الفكرية، مهارات الاتصال والتواصل، مهارات الوساطة، أخلاقيات مهنة المحاماة والقضاء، المرأة و حقوق المواطنة في الدول العربية، المرأة و عالم الاحتباس.

 الجزائر- اجتماع المنسقات الثاني/ 28 حزيران 2006.

 تم عقد اجتماع منسقات الشبكة على هامش أعمال المؤتمر السنوي الثاني في الجزائر تم خلال هذا الاجتماع مناقشة آليات التعاون بين الهيئة الإدارية للشبكة والمنسقات بالإضافة  إلى إيجاد طرقا أسهل للاتصال.

عن قانونيات

الشبكة القانونية للنساء العربيات هي جمعية إقليمية غير حكومية وغير ربحية، تهدف إلى النهوض بالمرأة العربية العاملة في مجال المهن القانونية من خلال تيسير اجتماع النساء القانونيات العربيات، وتوفير منبر لتبادل الخبرات والتجارب ومناقشة التحديات والقضايا المشتركة، بالإضافة إلى توفير التدريب المتخصص وبرامج التطوير المهني التي تهدف إلى رفع الوعي القانوني العام وتعزيز القدرات الاحترافية للنساء القانونيات العربيات على الوجه الذي يمكنهن من المشاركة الفعالة في بناء مجتمعاتهن.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>