المغرب يحرز على منصب نائبة المديرة العامة لمنظمة المرأة العربية

أحرزت المملكة المغربية بداية هذا الأسبوع على منصب نائبة المديرة العامة لمنظمة المرأة العربية، حيث تم، يوم الإثنين 05 ماي 2014، انتقاء السيدة مليكة الصروخ، الأستاذة الجامعية والعميدة السابقة لكلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية بجامعة عبد المالك السعدي بطنجة، نائبة للمديرة العامة لدائرة الاتصال والمعلوماتية والشؤون المالية والإدارية.

كما تمت المصادقة على هذا الانتقاء، بشبه إجماع أعضاء المجلس التنفيذي للمنظمة، في اجتماعه غير العادي الثاني عشر، الذي عُقد بالعاصمة المصرية يوم الثلاثاء 06 ماي 2014.

وتعتبر مليكة الصروخ، الحاصلة على دكتوراه الدولة في الحقوق من جامعة عين شمس بالقاهرة، وصاحبة مؤلفات علمية ومقالات متخصصة عدة، خبيرة لدى المركز الوطني للبحث العلمي والتكنولوجي بالرباط، وعضو فاعل لدى الشبكة القانونية للنساء العربيات بالأردن، وخبيرة سابقة لدى المنظمة العربية للتنمية الإدارية.

الصروخ هي أيضا عضو مؤسس لغرفة التحكيم والوساطة بطنجة، ولمركز الدراسات والاستشارات السوسيو اقتصادية لتنمية المناطق الشمالية، ومديرة مؤسسة لمجلة طنجس للقانون والاقتصاد التي تصدرها كلية الحقوق بطنجة.

مصدر الخبر: http://www.attajdid.ma/info.php?info=11961#.U3npF9KSyvp

عن قانونيات

الشبكة القانونية للنساء العربيات هي جمعية إقليمية غير حكومية وغير ربحية، تهدف إلى النهوض بالمرأة العربية العاملة في مجال المهن القانونية من خلال تيسير اجتماع النساء القانونيات العربيات، وتوفير منبر لتبادل الخبرات والتجارب ومناقشة التحديات والقضايا المشتركة، بالإضافة إلى توفير التدريب المتخصص وبرامج التطوير المهني التي تهدف إلى رفع الوعي القانوني العام وتعزيز القدرات الاحترافية للنساء القانونيات العربيات على الوجه الذي يمكنهن من المشاركة الفعالة في بناء مجتمعاتهن.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>