افتتاح فرع الشبكة القانونية للنساء العربيات في المغرب

يسر الشبكة القانونية للنساء العربيات، إعلامكم بأنه تم فتح فرعا لها في المملكة المغربية، حيث شاركت عضوات الهيئة الادارية للشبكة القانونية للنساء العربيات في حفل افتتاح الفرع في المغرب، وذلك  يوم الجمعة الموافق 7 شباط 2014 في دار المحامي بالدار البيضاء. وقد حضر الافتتاح كل من نقيب المحامين بالدار البيضاء وأعضاء الهيئة الادارية للشبكة فرع المغرب، بالاضافة الى مشاركة نخبة من قضاة ومحامي المغرب وعضوات الهيئة الادارية والمؤسسات والرئيسات السابقات للشبكة القانونية الأم. وقد تم توقيع مذكرة تفاهم ما بين هيئة المحامين في الدار البيضاء وفرع الشبكة في المغرب، ومن ثم اختتم الحفل بتقديم درع شكر لنقيب المحامين بالدار البيضاء، والذي منح مقر للفرع في مبنى نقابة المحامين، وكذلك تم تقديم درع لتكريم القاضية بشرى العلوي على جهودها المبذولة في فتح هذا الفرع. ويعتبر فرع الشبكة في المغرب أول فرع للشبكة، والذي يضم في عضويته مجموعة من النساء القانونيات البارزات ممن يعملن على تعزيز دور المرأة وتقوية سيادة القانون ليس فقط في المملكة المغربية وإنما في كافة دول المغرب العربي.

عن قانونيات

الشبكة القانونية للنساء العربيات هي جمعية إقليمية غير حكومية وغير ربحية، تهدف إلى النهوض بالمرأة العربية العاملة في مجال المهن القانونية من خلال تيسير اجتماع النساء القانونيات العربيات، وتوفير منبر لتبادل الخبرات والتجارب ومناقشة التحديات والقضايا المشتركة، بالإضافة إلى توفير التدريب المتخصص وبرامج التطوير المهني التي تهدف إلى رفع الوعي القانوني العام وتعزيز القدرات الاحترافية للنساء القانونيات العربيات على الوجه الذي يمكنهن من المشاركة الفعالة في بناء مجتمعاتهن.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>