زيادة القدرة على الوصول إلى الملكية العقارية وتثبيتها من خلال المبادئ الإسلامية

إحدى مجموعات العمل

 

شاركت الشبكة القانونية للنساء العربيات في النشاط التعليمي المتعلق في الحقوق العقارية والمُلكية في العالم الإسلامي والذي قامت بتنظيمه كل من الشبكة العالمية للملكية العقارية GLTN و برنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية UNHABITAT وجامعة غرب لندن UEL ومؤسسة التدريب والدراسات الحضرية UTI في العاصمة الأردنية عمان بتاريخ 20-23 أكتوبر. حيث

 

شارك في النشاط عشرين مشاركة من ستة دول مختلفة ومن منظمات متعددة تركز في عملها على المفهوم العقاري الإسلامي والقانون والمنهجيات وحقوق الإنسان في الإسلام بما في ذلك الحقوق العقارية وقوانين الميراث والأنظمة وقدرة المرأة على الحصول على حقوقها العقارية.

 

واستناداً على مواد التدريب والتي تم إعدادها من الشبكة العالمية للملكية العقارية GLTN ، تم تشكيل أساس النقاش في النشاط التعليمي من خلال العروض التفاعلية والعمل من خلال المجموعات والنقاشات ودراسات الحالة، مما انعكس بفائدة ملموسة على قدرة المجموعة على استخدام المبادئ الاسلامية من أجل تعزيز القدرة على الوصول إلى الحقوق العقارية.

 

وفي نهاية النشاط التعليمي قام المشاركون بتصميم خطط عمل فردية ومن خلال مجموعات العمل والتي ستمكنهم من استخدام التدريب الذي تلقوه من خلال أساليبهم وفي نطاق بيئتهم لتحقيق الغاية المنشودة منه.

المصدر: موقع الشبكة العالمية للملكية العقارية GLTN

عن قانونيات

الشبكة القانونية للنساء العربيات هي جمعية إقليمية غير حكومية وغير ربحية، تهدف إلى النهوض بالمرأة العربية العاملة في مجال المهن القانونية من خلال تيسير اجتماع النساء القانونيات العربيات، وتوفير منبر لتبادل الخبرات والتجارب ومناقشة التحديات والقضايا المشتركة، بالإضافة إلى توفير التدريب المتخصص وبرامج التطوير المهني التي تهدف إلى رفع الوعي القانوني العام وتعزيز القدرات الاحترافية للنساء القانونيات العربيات على الوجه الذي يمكنهن من المشاركة الفعالة في بناء مجتمعاتهن.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>