برنامج الإتجار بالبشر للسيدات القضاة

 نفذت الشبكة القانونية للنساء العربيات برنامج توعوي تدريبي حول الإتجار بالبشر للقاضيات، وكان الهدف من هذا البرنامج  زيادة المعرفة بالمفهوم الواسع للاتجار بالبشر وتطوير قدرة القاضيات على تكييف القضية سواء كانت إتجار بالبشر او غير ذلكوآلية تطبيق نصوص قانون الإتجار بالبشر على هذا النوع من القضايا. هذا بالاضافة إلى تمكينهن من التعامل بفعالية مع أطراف قضايا الاتجار بالبشر سواء كانوا من مرتكبي الجريمة أو ضحاياها.

 وقد تم تنفيذ هذا البرنامج في اطار إعمال مشروع ” تعزيز قدرة الأردن على مكافحة الاتجار بالبشر” والذي تم البدء بتنفيذه منذ شباط 2010 ولمدة 18 شهراً من قبل وزارة العدل مساهمة منها في تطبيق الإستراتيجية الوطنية لمكافحة الإتجار بالبشر، حيث تقوم أيضا جمعية نقابة المحامين والقضاة الأمريكيين في الأردن بالتعاون مع وزارة العدل بالمساهمة في تطبيق هذه الاستراتيجية.

 نفذت الشبكة القانونية للنساء العربيات هذا البرنامج ما بين  (تشرين الثاني 2010 – شباط 2011) بدعم من جمعية نقابة المحامين والقضاة الأمريكيين – مبادرة سيادة القانون وبتمويل من وكالة الأمريكية للتنمية الدولية.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>